كيفية الإعتراض على المخالفات المرورية بالمملكة.. تقديم اعتراض على مخالفة الفحص الدورى للسيارة

كيفية الإعتراض على المخالفات المرورية بالمملكة.. تقديم اعتراض على مخالفة الفحص الدورى للسيارة

مخالفة المرور قد تكون موضوعًا لاعتراض من قبل الأفراد في السعودية، سواء بسبب عدم توافر الظروف المناسبة لإجراء الفحص الدوري للسيارة أو لأسباب أخرى، يجب أن يتم تقديم الاعتراض بشكل رسمي وفقًا للإجراءات المحددة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تقديم الاعتراض على مخالفة المرور في المملكة العربية السعودية.

كيفية تقديم الاعتراض

يمكن تقديم الاعتراض على مخالفة المرور بشكل رسمي خلال شهر واحد فقط من تاريخ وقوع المخالفة، يجب ذكر سبب الاعتراض بشكل واضح وموثق، بالإمكان تقديم الاعتراض إلكترونيًا عبر منصة أبشر السعودية، شريطة أن يكون لديك حساب مسجل ومفعل على بوابة وزارة الداخلية السعودية.

الخطوات لتقديم الاعتراض عبر منصة أبشر:

  1. زيارة الصفحة الرسمية لمنصة أبشر.
  2. الدخول باستخدام اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور.
  3. اختيار خدمة مرور من بين الخيارات المتاحة.
  4. كتابة شرح الاختلافات والسبب وراء الاعتراض.
  5. رفع الوثائق الداعمة إن وجدت.
  6. تأكيد تقديم الاعتراض وانتظار الرد.

بعد تقديم الاعتراض، سيتم إرسال رسالة تأكيد على هاتفك المحمول، وسيتم مراجعة الاعتراض والرد عليه بموجب الإجراءات المعتمدة.

صيغة الاعتراض

يجب أن يكون الاعتراض بشكل خطاب رسمي يتضمن تفاصيل المخالفة والسبب وراء الاعتراض، بالإضافة إلى بيانات المرسل مثل الاسم، رقم الهوية، رقم الهاتف للتواصل، والتوقيع، يجب أن يتم تقديم الاعتراض خلال شهر واحد فقط من تاريخ وقوع المخالفة، فترة تقديم الاعتراض تبدأ من تاريخ تسجيل المخالفة، بعد تقديم الاعتراض، سيتم مراجعته والبت فيه من قبل الجهة المختصة، وقد يتم قبول الاعتراض ورفع المخالفة، أو رفض الاعتراض بناءً على الأدلة والوثائق المقدمة.

يعتبر تقديم الاعتراض على مخالفة المرور حقًا مكفولًا للأفراد في المملكة العربية السعودية، ويجب أن يتم وفقًا للإجراءات المحددة، ينبغي على الأفراد الالتزام بالمدة المحددة لتقديم الاعتراض وتقديمه بشكل دقيق وموثق لزيادة فرص قبوله ورفع المخالفة.

close