وسيم يوسف يصدم متابعية ويعلن إصابتة بالسرطان

وسيم يوسف يصدم متابعية ويعلن إصابتة بالسرطان
وسيم يوسف يعلن إصابتة بالسرطان! ومتابع كله من ذنبك الله يخلصنا من شرك

إعلان الداعية الإماراتي وسيم يوسف عبر مقطع فيديو يحمل في طياته خبرًا صادمًا يخص حالته الصحية، معلنًا إصابته بمرض السرطان. قد يبدو الخبر في بادئ الأمر محزنًا وثقيلًا على القلوب، لكن الطريقة التي اختار يوسف لمشاركة تجربته كانت مليئة بالإيمان والتفاؤل.

يقول وسيم يوسف: “الحمد لله الأمور طيبة، والله عز وجل من رحمته أن يبتلينا بالأوجاع والأمراض، حتى نعلم يقيناً أن الدنيا ليست لنا، وأننا زوار”. هذه الكلمات ليست مجرد جمل مُرتّلة، بل هي دعوة للتأمل في معنى الحياة ومراجعة الأولويات.

المفهوم الذي شدد عليه يوسف يتمحور حول فكرة أن الإنسان ليس سوى زائر في هذه الدنيا، وأن المصير الأبدي هو ما يجب أن نهتم به أكثر. يقول: “الزائر طال أمده أم قصر، لا بد أن يركب طائرة ترجعه إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا من طين”. هذا التشبيه يعكس عمق التفكير في الوجود الإنساني والرحلة الروحية التي يمر بها كل فرد.

ويتابع وسيم يوسف مؤكدًا على أن الجسد مهما اشتد به البلاء والمرض، فإن الروح تظل تحن إلى موطنها الأصلي، السماء. يعلمنا يوسف أن في كل تجربة صعبة هناك بصيص من الأمل ودرس يمكن تعلمه. فالأمراض والأوجاع، بقدر ما تكون مؤلمة، هي أيضًا فرص للتفكر في معنى الحياة وجوهر الإنسان.

close