هنا إستفسر عن إيقاف وإسقاط المركبات بإستخدام منصة أبشر بالسعودية خلال 1445

هنا إستفسر عن إيقاف وإسقاط المركبات بإستخدام منصة أبشر بالسعودية خلال 1445
هنا إستفسر عن إيقاف وإسقاط المركبات بإستخدام منصة أبشر بالسعودية خلال 1445

قدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خدمة فريدة من نوعها تُعنى بإسقاط المركبات التالفة أو المهملة عبر منصة أبشر، وذلك في إطار جهودها لتحسين وتسريع الإجراءات الحكومية، لابد من القول إن الاستفادة من هذه الخدمة تبدأ بزيارة منصة أبشر الإلكترونية، وهي بوابة الخدمات الحكومية السعودية على الإنترنت. يتمثل الخطو الأول في تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، تليها خطوات بسيطة لكنها ضرورية لإكمال العملية بنجاح:

  1. بعد الدخول إلى قسم “أبشر أفراد”، ينبغي اختيار خدمة “المواعيد” ومن ثم “حجز موعد جديد” مع تحديد “اسقاط سيارة” كنوع الموعد المطلوب.
  2. تتطلب الخطوة التالية اختيار المحافظة وفرع هيئة المرور الأقرب إليك، ومن ثم تحديد الموعد المناسب لزيارتك.
  3. قبل إتمام الحجز، يجب قراءة الشروط والأحكام المتعلقة بخدمة إسقاط المركبات والموافقة عليها.

شروط إلغاء تسجيل السيارة التالفة

  1. سداد كل الغرامات المالية والرسوم المحددة المتعلقة بالسيارة شرطًا أساسيًا. يؤكد هذا الشرط على ضرورة تسوية كل الالتزامات المالية قبل البدء في عملية إلغاء التسجيل.
  2. يجب أن يكون المتقدم لإلغاء تسجيل السيارة هو صاحب السيارة نفسه، مما يعني ضرورة تطابق الأسماء على الوثائق الرسمية مع اسم المتقدم.
  3. يشترط عدم وجود أي طلبات أخرى قيد التنفيذ لإلغاء تسجيل السيارة، مما يضمن عدم تعارض الإجراءات أو تداخلها.
  4. ينبغي أن يكون لدى المتقدم رخصة قيادة سارية المفعول، وهو ما يعكس التزامه بقوانين وتنظيمات المرور السعودية.

تسهم هذه الخدمة في تبسيط الإجراءات الحكومية وتقليل العبء على المواطنين، كما تعكس التزام المملكة بتحقيق رؤية 2030 من خلال التحول الرقمي للخدمات. من خلال توفير خيار إلكتروني لإلغاء تسجيل السيارات التالفة، تعمل الوزارة على تعزيز الكفاءة والفعالية في إدارة المعاملات الحكومية.

close