أهمية شرب الماء في رمضان للحفاظ على صحة ونضارة البشرة! هذة هي كميتك اليومية بعد الفطور

أهمية شرب الماء في رمضان للحفاظ على صحة ونضارة البشرة! هذة هي كميتك اليومية بعد الفطور
أهمية شرب الماء في رمضان للحفاظ على صحة ونضارة البشرة

في شهر رمضان، حيث تمتد ساعات الصيام لفترات طويلة، يبرز تحدي الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة بصورة خاصة لبنى جمال، الاستشارية المختصة بالجلدية والتجميل، تشدد على ضرورة الانتباه لهذه الجزئية الحيوية، مؤكدة على تأثر البشرة مباشرةً بنقصان معدلات الرطوبة في الجسم توصية لبنى جمال بشرب ثمانية أكواب من الماء بين وجبة الإفطار والإمساك هي خارطة طريق للحفاظ على ترطيب البشرة يمكن تحقيق ذلك من خلال توزيع كمية الماء المستهلكة بالتساوي خلال الساعات التي يُسمح فيها بالشرب، مع التركيز على بدء الإفطار بكوب من الماء وإنهاء السحور بكوب آخر لضمان الحفاظ على الترطيب لأطول فترة ممكنة.

 تاثير شرب الماء على البشرة

لبنى جمال تشير إلى أهمية الماء ليس فقط كعنصر أساسي للحياة ولكن كركيزة للعناية بالبشرة، خصوصًا في رمضان الالتزام بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا بعد الإفطار يمكن أن يساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظارة البشرة وحيويتها إضافة إلى ذلك، تؤكد على أهمية استخدام المرطبات الموصوفة طبيًا، التي تلعب دورًا حاسمًا في مكافحة جفاف البشرة، مشيرة إلى أن هذه المرطبات تعمل بفعالية على تغذية البشرة من خلال اختراق طبقات الجلد العميقة.

نصائح لترطيب البشرة

  • يُنصح بتوزيع شرب الثمانية أكواب على مدار الوقت من الإفطار حتى السحور، لتجنب تحميل الجسم بكمية كبيرة من الماء دفعة واحدة.
  • لكل نوع بشرة مرطب يناسبها، لذا من المهم استشارة الطبيب أو الصيدلي لاختيار المنتج الأمثل الذي يلبي احتياجات بشرتك الخاصة.
  • قبل النوم، استخدمي روتينًا للعناية بالبشرة يشمل التنظيف العميق وتطبيق المرطب، للسماح لبشرتك بالتجدد والترطيب طوال الليل.

جلسات النضارة بحمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو مكون طبيعي موجود في البشرة يلعب دورًا مهمًا في الترطيب والنضارة. قدرته على جذب الماء والاحتفاظ به تجعله مكونًا مثاليًا في العناية بالبشرة، حيث يساعد على ملء الخطوط الدقيقة وجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا وحيوية.

  • تساعد هذه الجلسات على زيادة مستويات الرطوبة في البشرة بشكل ملحوظ، مما يحافظ على مظهرها الصحي ونضارتها.
  • الاحتفاظ بالرطوبة يعزز من مرونة البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  •  في رمضان، حيث يتم تقليل استهلاك الماء لساعات طويلة، يوفر حمض الهيالورونيك نضارة مستمرة للبشرة، حتى في أوقات الصيام.
close