كن منهم واستمتع بالمميزات.. خطوات وشروط فتح حساب جارى بمصرف الراجحي 2024

كن منهم واستمتع بالمميزات.. خطوات وشروط فتح حساب جارى بمصرف الراجحي 2024

تعد فتح حساب جاري في بنك الراجحي خطوة مهمة للعديد من الأفراد والشركات الراغبة في الاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة التي يقدمها البنك، يعتبر بنك الراجحي واحدًا من أبرز البنوك في المملكة العربية السعودية، ويوفر مجموعة متنوعة من الخدمات والمزايا التي تلبي احتياجات العملاء المتنوعة.

الخطوات لفتح حساب جاري في بنك الراجحي:

  1. الحصول على تطبيق البنك الراجحي أو زيارة الموقع الرسمي: يمكن للعملاء الراغبين في فتح حساب جاري في بنك الراجحي أن يقوموا بتنزيل تطبيق البنك الراجحي على هواتفهم الذكية، أو زيارة الموقع الرسمي للبنك عبر الإنترنت.
  2. تحديد نوع الحساب والتقديم: بعد الوصول إلى التطبيق أو الموقع، يجب على العميل تحديد نوع الحساب الجاري الذي يرغب في فتحه، ومن ثم ملء نموذج الطلب بالمعلومات المطلوبة بدقة وصحة.
  3. تقديم الوثائق المطلوبة: يتوجب على العميل تقديم الوثائق الضرورية لإثبات هويته وتأكيد بياناته الشخصية، مثل بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين، أو إقامة سارية المفعول وجواز السفر للمقيمين.
  4. الموافقة وإصدار البطاقة: بعد استلام البنك لطلب الفتح والوثائق المقدمة، يقوم بإجراء الفحص اللازم والموافقة على الطلب، ومن ثم يتم إصدار البطاقة البنكية الجارية.
  5. الاستفادة من الخدمات الإلكترونية: بعد فتح الحساب، يمكن للعميل الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الراجحي، مثل خدمة الدفع عبر الإنترنت، وتقديم طلبات التمويل، ومتابعة حركة الحسابات عبر تطبيق البنك.

الشروط الأساسية لفتح حساب جاري في بنك الراجحي:

  • أن يكون الشخص الراغب في فتح الحساب في عمر الرشد، الذي يبلغ ثمانية عشر عامًا على الأقل.
  • وجود حساب على منصة أبشر لتوثيق المعلومات الشخصية.
  • تقديم الوثائق الرسمية المطلوبة للتحقق من الهوية والعنوان.

توفر عملية فتح حساب جاري في بنك الراجحي سهولة ومرونة للعملاء، مما يسهل عليهم الوصول إلى الخدمات المصرفية بكل يسر وسلاسة، من خلال اتباع الخطوات السابقة والتأكد من توافر الشروط المطلوبة، يمكن للأفراد الاستفادة الكاملة من خدمات البنك والتمتع بمزاياه المتعددة.

close