فريق طبي بمدينة الملك سعود الطبية ينقذ حياة طفلة ابتلعت عملة معدنية

فريق طبي بمدينة الملك سعود الطبية ينقذ حياة طفلة ابتلعت عملة معدنية
فريق طبي بمدينة الملك سعود الطبية ينقذ حياة طفلة ابتلعت عملة معدنية
قسم الطوارئ بمستشفى الأفلاج العام، استُقبل طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات، في حالة يعتريها القلق والخوف كانت الطفلة قد ابتلعت جسمًا غريبًا، ومع الفحص الأولي وإجراء الأشعة اللازمة، تبين أن هذا الجسم ليس سوى عملة معدنية عالقة في منطقة البلعوم.

في مثل هذه الحالات، يتم تسليط الضوء على دور الفرق الطبية المؤهلة والمتخصصة التي تعمل في المستشفيات والمراكز الطبية المتقدمة. ومن بين تلك المراكز، تبرز مدينة الملك سعود الطبية كواحدة من أبرز المؤسسات الطبية في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز بفرق طبية متخصصة ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية.

التشخيص الدقيق

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الأفلاج العام طفلة تبلغ من العمر نحو خمس سنوات في حالة يرثى لها الحالة مع التشخيص المبدئي وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، تبين أن الطفلة قد ابتلعت جسمًا غريبًا، عملة معدنية، علقت في منطقة البلعوم، مما يشكل خطرًا مباشرًا على حياتها ومن دون تردد، تم نقلها على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف إلى مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، حيث تتوفر الإمكانيات الطبية اللازمة لمثل هذه الحالات الحرجة.

في مدينة الملك سعود الطبية، كان الفريق الطبي يعمل كخلية نحل، حيث تمت الاستفادة من كل ثانية لضمان سلامة الطفلة استخدام التقنيات الطبية المتقدمة وخبرة الفريق الطبي كانا العاملين الحاسمين في نجاح العملية.

المهارة والدقة في التعامل مع الحالات الحرجة

أظهر الفريق الطبي في مستشفى الأفلاج العام قدرة فائقة على التعامل مع الحالات الطارئة، حيث تم تشكيل فريق طبي متخصص بسرعة استثنائية. كانت الساعات التالية حاسمة، حيث أجريت للطفلة عملية عاجلة تطلبت مهارة ودقة عالية التحدي كان كبيرًا، لكن العزيمة كانت أكبر تكللت العملية بالنجاح، حيث تمكن الفريق الطبي من استخراج الجسم الغريب، الذي تبين أنه عملة معدنية، بأمان تام هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الدقة العالية والخبرة الطبية التي يتمتع بها الفريق.

غادرت الطفلة المستشفى برفقة ذويها وهي في حالة صحية جيدة، تنفس الجميع الصعداء والشكر لله على سلامتها. هذا الإنجاز لا يمثل فقط نجاحًا طبيًا، بل هو دليل على التزام الفريق الطبي بإنقاذ الأرواح وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى.

close