قيمة زكاة الفطر هذا العام 2024 في السعودية.. وكيف يمكن دفع زكاة الفطر 1445

قيمة زكاة الفطر هذا العام 2024 في السعودية.. وكيف يمكن دفع زكاة الفطر 1445

يحتفل جموع المسلمين كل عام بحلول شهر رمضان الفضيل، حيث تجتمع الأمة الإسلامية على صيامه وقيامه، وبعد انتهاء الشهر يحتفلون بعيد الفطر المبارك، ومن بين الواجبات التي ينبغي على كل مسلم أداؤها في هذا العيد هي زكاة الفطر، التي تمثل إحدى الفروض الدينية، وتم توجيه التوجيهات بإمكانية سداد زكاة الفطر بواسطة المنصات الإلكترونية في السعودية، مما يسهل على الناس إتمام هذه الفريضة بسهولة ويسر.

مقدار زكاة عيد الفطر

تتفاوت قيمة زكاة الفطر حسب نوع الطعام المقرر للزكاة، فمن الممكن أن تشمل العدس، والأرز، والدقيق، والزبيب، والتمر، والقمح، والمحمصة، والجلبانة المكسرة، واللوبيا، وتكون الكميات المقررة لكل نوع محددة بالجرامات.

المنتج الكمية (جرام)
العدس 2100
الأرز 2300
الدقيق 2000
الزبيب 1640
التمر 1800
القمح 2040
المحمصة 2000
الجلبانة المكسرة 2240
اللوبيا 2060

كيفية سداد زكاة عيد الفطر إلكترونيًا

يمكن للمسلمين في السعودية سداد زكاة الفطر بسهولة عبر المنصات الإلكترونية المخصصة لذلك، كما يلي:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة زكاتي على الإنترنت.
  2. النقر على خيار سداد زكاة الفطر.
  3. تحديد القيمة المطلوبة للدفع كزكاة الفطر وملء جميع البيانات المطلوبة مثل الحالة الاجتماعية، والقيمة المستحقة للزكاة، ومحل الإقامة، والاسم، ورقم الحساب البنكي.
  4. تأكيد البيانات المدخلة والموافقة على الشروط والأحكام المطلوبة.
  5. إدخال الرمز المرسل عبر الجوال.
  6. خصم مبلغ زكاة الفطر من حسابك البنكي المحدد.
  7. استلام رسالة تأكيدية على نجاح عملية السداد.

توفير خدمة سداد زكاة عيد الفطر عبر المنصات الإلكترونية يسهل على الناس أداء هذه الفريضة بسهولة ويسر، مما يعزز المشاركة في الخير ويسهم في تسهيل العبادات الدينية للمسلمين، ويظهر هذا الاستخدام الإيجابي للتكنولوجيا الحديثة كيف يمكن أن تسهم التقنية في تيسير العمليات الدينية وتحقيق الخير والمنفعة للمجتمع، يتيح السداد الإلكتروني لزكاة عيد الفطر استخدام التقنية الحديثة لتبسيط العمليات المالية وتوفير الوقت والجهد للمسلمين، بفضل هذه الخدمة، يمكن للأفراد القيام بواجبهم الديني بكل يسر وسهولة، دون الحاجة إلى الذهاب شخصيًا إلى الجهات المختصة أو التعامل مع الأمور المالية بشكل تقليدي، وبالتالي يساهم السداد الإلكتروني في تعزيز التواصل بين المسلمين ودينهم، وتعزيز الشعور بالمشاركة الدينية والاجتماعية.

close