رسميًا مستحقات مارس وإبريل بأثر رجعي من حساب المواطن

رسميًا مستحقات مارس وإبريل بأثر رجعي من حساب المواطن
رسميًا مستحقات مارس وإبريل بأثر رجعي من حساب المواطن

طُرح سؤال مهم من قبل أحد المواطنين المتابعين لحساب المواطن عبر منصة “إكس”، يتعلق بإمكانية الحصول على مستحقات الدعم لشهري مارس وإبريل بأثر رجعي بعد تقديم الطلب في نهاية فبراير والحصول على الأهلية في أبريل. الجواب كان واضحًا ومباشرًا من البرنامج، مشيرًا إلى أن المبلغ المستحق يُحتسب بناءً على تاريخ صدور نتيجة الأهلية دون اعتبار للدفعات السابقة.

الدفعة 77 والتزامن مع عيد الفطر

من الجدير بالذكر أن الدفعة 77 من حساب المواطن من المتوقع إيداعها في الثالث من إبريل، وهو تغيير في الموعد الأصلي نظرًا لتزامنه مع إجازة عيد الفطر المبارك. هذه الخطوة تؤكد على مرونة البرنامج في التعامل مع الظروف والأحداث الخاصة لضمان استمرارية الدعم للمستفيدين.

يتميز البرنامج بشفافيته وتحديثه المستمر لنتائج الأهلية، والتي يمكن للمستفيدين الاطلاع عليها شهريًا عبر الحساب الرسمي. وفي حال عدم الأهلية، يوفر البرنامج إمكانية معرفة الأسباب من خلال البوابة الإلكترونية وإتاحة فرصة لتقديم اعتراض في مدة لا تتجاوز 90 يومًا بعد تحديث البيانات وفقًا للأسباب المذكورة.

خطوات معرفة قيمة الاستحقاق

برنامج حساب المواطن يتيح للمستفيدين فرصة تقدير قيمة استحقاقهم الشهري من خلال استخدام الحاسبة التقديرية المتاحة على الموقع الرسمي للبرنامج. بضع خطوات بسيطة تفصلك عن معرفة التقدير المالي للدعم:

  1. الولوج إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. الضغط على خيار الحاسبة التقديرية.
  3. اتباع التعليمات وإدخال البيانات المطلوبة للحصول على التقدير.

الدعم الإضافي للدفعة 77

مع الدفعة السابعة والسبعين، يستمر برنامج حساب المواطن في تقديم الدعم الإضافي، الذي أمر بتمديده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، استجابةً لتوجيهات ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان. هذا الدعم الإضافي يعكس حرص القيادة على تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين ويؤكد على استمرار الدعم حتى نهاية عام 2024.

close