التعليم السعودي يكشف مواعيد نهاية الفصل الدراسي الثالث بالإضافة لمواعيد إجازات الترم الثالث لهذا العام

التعليم السعودي يكشف مواعيد نهاية الفصل الدراسي الثالث  بالإضافة لمواعيد إجازات الترم الثالث لهذا العام
التعليم السعودي يكشف مواعيد نهاية الفصل الدراسي الثالث بالإضافة لمواعيد إجازات الترم الثالث لهذا العام

تولي وزارة التعليم السعودية اهتماماً بالغاً بتنظيم العملية التعليمية وتسهيلها للطلاب وأولياء أمورهم. ومن ضمن هذه التسهيلات، الإعلان عن المواعيد المهمة ضمن السنة الدراسية، والتي تعد نهاية الفصل الدراسي الثالث من أهمها. لنتعرف معاً على التفاصيل.

إعلان وزارة التعليم عن نهاية الفصل الدراسي الثالث

بعد إتمام الفصلين الأول والثاني بنجاح، بدأت الأنظار تتجه نحو موعد اختتام الفصل الدراسي الثالث للعام 1445هـ. هذا الفصل، الذي انطلق في الثالث من مارس 2024م الموافق للثاني والعشرين من شعبان 1445هـ، واستمر على مدار ثلاثة عشر أسبوعاً، حددت وزارة التعليم نهايته في العاشر من يونيو 2024م، الموافق للرابع من ذو الحجة 1445هـ. وقد أوضحت الوزارة أن الفصل سيختتم بإجراء الاختبارات النهائية، على أن يتبعها إجازة للطلاب تمتد لثمانية وستين يوماً.

في خضم هذه الترتيبات، لم تغفل الوزارة عن توفير الراحة للطلاب والمعلمين خلال شهر رمضان المبارك. إذ أعلنت عبر منصتها الإلكترونية أن الدراسة ستستمر خلال الشهر الفضيل، مع تعديل المواعيد لتلائم الجميع. وأشارت إلى أن عدد أيام الدراسة في رمضان سيقتصر على أربعة عشر يوماً فقط.

جدول إجازات الفصل الدراسي الثالث

  • إجازة عيد الفطر المبارك: تمتد هذه الإجازة من 28 مارس، الموافق 18 رمضان، حتى 15 أبريل، الموافق 6 شوال.
  • إجازة نهاية الأسبوع: تحددت في الثاني من مايو 2024م، الموافق 23 شوال 1445هـ.
  • إجازة نهاية العام الدراسي: تبدأ في العاشر من يونيو 2024م، الموافق 4 ذو الحجة 1445هـ، مما يوفر فترة راحة تستمر لما بعد الاختبارات.

تبدو العملية التعليمية في السعودية كرحلة محكمة التنظيم، تتخللها محطات راحة وتجديد نشاط تتيح للطلاب وأولياء أمورهم التخطيط بشكل جيد لعطلاتهم وأنشطتهم الأكاديمية والشخصية. مع التأكيد على أهمية الاستعداد الجيد للمراحل المقبلة من العام الدراسي، تظل هذه الفترات فرصة للتقويم والاستعداد لما هو آت.

close